العراقرئيسية

السوداني: نتطلع لإنجاز خطة تطوير مطار بغداد بأسرع وقت ممكن

بغداد / عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية/IFC، أفتاب أحمد.

وشهد اللقاء التباحث في أوجه توثيق التعاون المالي بين العراق والمؤسسة، وسبل تطوير الشراكات، بما يعزز قدرة الاقتصاد العراقي على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية والأزمات العالمية.

وأشار رئيس الوزراء خلال اللقاء، الى انتهاج العراق مساراً إصلاحياً في الجوانب المالية والمصرفية كافة، مستهدفاً الانفتاح على آفاق أوسع للعمل المشترك على المستوى الدولي، بما يطوّر من البيئة الاستثمارية المحلية.

وأكد أنّ مؤسسة التمويل الدولية تعد شريكاً في مجال التنمية وتشجيع القطاع الخاص العراقي، مبيناً تطلع الحكومة إلى الإسراع في إنجاز خطة تطوير مطار بغداد الدولي بأسرع وقت ممكن، لما يمثله من واجهة حضارية للبلد، كما أكد رغبة الحكومة في التعاون مع المؤسسة لإنشاء مصرف (ريادة) الذي يستهدف دعم المشاريع الصغيرة، وما سيوفره من فرص عمل للشباب.

من جانبه أعرب أحمد عن استعداد مؤسسة تمويل للتعاون والشراكة مع العراق، مشيراً إلى المشاريع التي ستنفذ في العراق خلال السنوات الثلاث القادمة، كما أكد استمرار العمل على مشروع تطوير مطار بغداد، وإنجازه بوقت قياسي، فضلاً عن الاستعداد لدعم إنشاء مصرف (ريادة) ودعم مشاريع الطاقة المتجددة في العراق، ومشاريع أخرى لتطوير قدرات الشباب العراقي في مجال تكنلوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى