اقتصادالعراقالمحررخاصرئيسية

السوداني: نعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، عمل هيئة المستشارين، على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، والعمل كذلك على مسوّدة قانون يرعى هذه الفئة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، مجموعةً من العلماء والمخترعين والمبتكرين والباحثين من أساتذة الجامعات، أصحاب براءات الاختراع والإبداع في المجالات الأكاديمية المختلفة، وفق بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر.

واستمع السوداني، بحسب البيان، إلى عرض شامل للمقترحات التي تقدم بها الحضور، وأكد ترحيبه وإسناده كلّ الأفكار التي تنعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي وتُسهم في حل المشكلات الخدمية والحياتية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى “غنى العراق بثرواته البشرية وموارده الطبيعية، التي ما زالت بحاجة إلى الاستثمار الأمثل، وتحويل المشكلات إلى فرص اقتصادية خلّاقة ومنتجة”.

وأعرب عن تصميم الحكومة على تقديم الدعم والاهتمام لهذا النشاط البنّاء والمبادرات الابتكارية، مؤكداً أنّ “هيئة المستشارين تعمل على تأسيس منتدى المخترعين العراقيين، ليكون مرجعاً لكلّ هذه العناوين العلمية المتميزة، فضلاً عن العمل على مسوّدة قانون رعاية العلماء والمبدعين؛ من أجل ضمان رعاية هذه الشريحة المنتجة”.

من جانبهم عبّر الحضور عن “تثمينهم للاهتمام الذي وجدوه لدى سيادته”، مؤكدين “استعدادهم للمزيد من العطاء، وتطوّعهم للإسهام في مواجهة التحديات دعماً لازدهار العراق وتقدمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى