العراقخاص

السوداني يوجه المصارف باعتماد سعر الدولار الرسمي لجميع الحجاج

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت هيئة الحج، اليوم الثلاثاء، عن تفويج 336 حاجاً من مطار بغداد الدولي، فيما اشارت الى ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه المصارف باعتماد سعر الدولار الرسمي لجميع الحجاج.

وقال رئيس الهيئة سامي المسعودي في بيان، إن “الهيئة وفرت كوادر متخصصة لخدمة الحجاج والسهر على راحتهم وحرصت على أن يكون سكن الحجاج في أفضل المناطق بالمدينة المنورة ومكة المكرمة مع توفير وجبات طعام بذائقة عراقية” ،مؤكداً “دعم تكلفة الحجاج بـ39 مليار دينار من ميزانية الهيئة الاستثمارية بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث أصبح الحاج العراقي الأقل تكلفة بين حجاج الدول العربية والإسلامية”.

ودعا المسعودي، “الحجاج بضرورة التمتع بمناسك الحج وجعل هدف ضيف الله أداء الزيارة والطواف حول بيت الله وترك الانشغالات الدنيوية مثل التصوير أو اطلاق الهتافات السياسية والشعارات العقائدية أو نشر صور الرموز الدينية والسياسية”. 

وأشار إلى أن” تفويج الحجاج جواً سيكون من المطارات العراقية الستة التي أضيف لها هذا العام مطار كركوك” ،لافتاً الى “انهاء الاستعدادات للتفويج البري، حيث تم الاتفاق مع قيادة العمليات المشتركة على تسهيل حركة حافلات الحجاج ومرافقتهم امنيا، كما سيشهد هذا العام تفويج قوافل برية من اقليم كردستان لأول مرة”. 

وتابع أنه “تم الاتفاق ايضا على زيادة اعداد كابينات الجوازات للاسراع بعملية التفويج” ،مشيراً الى أن “الهيئة وفرت وجبات ساخنة وضيافة للحجاج في منفذ عرعر   وتجهيز مواقع مبيتهم لضمان راحتهم”. 

وأكد “استعداد الهيئة لاستقبال حجاج المجاملة التي تمنحها المملكة العربية السعودية لبعض الشخصيات العراقية خارج مظلة الهيئة، وان تكون خدماتهم ضمن حجاج العراق، لما يتميز به من جودة عالية في الخدمات وفرق السعر عن الحج التجاري في السوق الذي سمعنا انه يصل الى 130 الف دولار”. 

ولفت المسعودي إلى أن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجه المصارف باعتماد سعر الدولار الرسمي لجميع الحجاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى