العراق

السوداني يؤكد دعم الحكومة لجميع الفنون في العراق

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، دعم الحكومة لجميع الفنون في العراق.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل عصر اليوم الثلاثاء، مجموعة من الفنانين التشكيليين والنحاتين العراقيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

واضاف ان “السوداني قدم التهاني للحاضرين بحلول العيد المبارك”، مؤكداً أنّ “الفنّ ازدهر تاريخياً في العراق منذ الحضارات القديمة، ولم ينقطع الاتصال الحضاري للفن التشكيلي في العصور اللاحقة، وهو ما تجسد في الرسومات المهمة التي تركها الفنان العراقي”.

وبين، أن “الفن التشكيلي العراقي رائدٌ عربياً، وهذا الحجم والثقل الحضاري الفني يجعل مهمة الفنانين التشكيليين والنحاتين مضاعفة؛ لأنهم ورثة كل صناع الحضارات في هذه الأرض”، مشيراً إلى “ضرورة إقامة متحف للفنّ التشكيلي العراقي في بغداد”.

وأكد أنّ “العراق مرّ بمراحل نُهبت فيها كنوز الفن العراقي المعاصر، وقد عملنا على استعادة الكثير منها”.

وأشار السوداني إلى “الاهتمام الحكومي بالثقافة والفنون عموماً، ورُصدت لأول مرة أكثر من 13 ملياراً لمختلف أنواع الفنون”، مؤكداً “أهمية إقامة المؤتمرات والأنشطة الثقافية، لحاجة القطاع الثقافي لها ومن أجل التعريف بواقع العراق، وستتكفل الحكومة بها”.

وبين أنه، “بناءً على طلب من رئيس الجامعة العربية، تم منح الجناح العراقي في جامعة الدول العربية 15 لوحة لفنانين عراقيين”.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن “العراق يسير في الطريق الصحيح على كلّ المستويات، ولدى حكومة الخدمة الوطنية صورة واضحة تستند إلى برنامج حكومي مدروس يمثل خطوة أساسية لبناء الثقة بين النظام السياسي وبين الشعب”.

وأكد ، خلال اللقاء، “موافقته على مجموعة مقترحات قدمها وفد التشكيليين والفنانين، تخصّ الاهتمام بالفنّ التشكيلي، ودعمه من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية، ووعد بتشكيل لجنة لمتابعة متطلبات المقترحات والعمل على تنفيذها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى