خاصسياسي

السوداني يؤكد مضي الحكومة بعقد شراكات تخص استثمار الثروات الطبيعية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، أن الحكومة ماضية نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للسوداني تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “الأخير، استقبل اليوم، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بويانيه”، مبيناً أنه “جرى خلال الاجتماع بحث جوانب التعاون ضمن العقد الذي أُبرم مؤخراً بين العراق وشركة توتال، إذ بارك السوداني بدء الخطوات التنفيذية على أرض الواقع”.

وأوضح رئيس الوزراء بحسب البيان أن “الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً بالالتزامات والوصول إلى هذه المرحلة”، مبيناً أن “العقد مع الشركة وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن الرؤية الستراتيجية لاستثمار الغاز، الذي تأخر العراق بالشروع في استثماره”.

وأكد السوداني أن “الحكومة ماضية نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى فيما يخص استثمار الثروات الطبيعية، والاستفادة من الغاز المصاحب على وجه الخصوص”.

من جانبه، بيّن بويانيه “توجه شركته نحو التعاون الواسع مع العراق، وثقتها بالشراكة في مجالات الطاقة، والاستثمار في القطاعات الواعدة والطموحة في هذا المجال”، مؤكداً أن “الفرق الفنية للشركة ستباشر عملها في مواقعها خلال أيام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى