العراقخاصرئيسيةسياسي

السوداني يتابع مخرجات مؤتمر طريق التنمية

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أن مشروع طريق التنمية سيحقق قفزة مهمة على مستوى توطين الصناعات، فيما شدد على أهمية ضمان حقوق الدولة العراقية في جميع مفاصل المشروع.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، مساء اليوم، اجتماعاً خُصص لمتابعة مخرجات مؤتمر (طريق التنمية) الذي استضافته العاصمة بغداد يوم أمس”.

وجدد السوداني التأكيد على أن “هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في المجالات الاقتصادية للعراق ودول المنطقة، وجدية الحكومة في تنفيذ هذا المشروع الكبير بأبعاده وطموحاته”، موجها “الوزارات والأجهزة المعنية بتوفير كل مقومات النجاح لمشروع طريق التنمية”.

وتابع أن “المشروع سيحقق قفزة مهمة على مستوى توطين الصناعات، عبر إنشاء المدينة الصناعية التي ستكون إحدى ركائز المشروع”، لافتا الى “أهمية ضمان حقوق الدولة العراقية في جميع مفاصل المشروع ومشروعاته الجانبية والملحقة”.

وذكر أنها “المرة الأولى التي يتبنى فيها العراق مشروعاً تنموياً بهذا الحجم، ضمن إطار المصلحة المباشرة للشعب العراقي، وكذلك مصالح الشعوب الشقيقة والصديقة في الجوار والمنطقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى