خاصسياسي

السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة معوقات تنفيذ المشاريع الخدمية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً لمناقشة معوقات تنفيذ المشاريع الخدمية المهمة في بغداد والمحافظات.

وأفاد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن ” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً ضمّ وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان، جرت خلاله مناقشة سبل الإسراع بتنفيذ أولويات الحكومة في قطاع الخدمات والبلديات، ومعالجة العقبات والمعوقات المالية والفنية التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما المشاريع التي تتعلق بخدمات الماء وشبكات الصرف الصحي، والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات”.

وأكد رئيس الوزراء أن “الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بقطاع الخدمات، وتعمل على الإسراع بتنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي حاجات المواطنين، وبما يسهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة”.

ووجّه السوداني “بوجوب قيام الوزارات كافة والجهات القطاعية بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى، كونها تشكل واحدة من أهم أولويات الحكومة في منهاجها الوزاري، فضلاً عن كونها تلبي حاجات المواطن من الخدمات الأساسية”، وفق البيان.

وشهد الاجتماع استعراض قائمة مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وتخصيصاتها المالية المدرجة في قانون الموازنة العامة للأعوام الثلاثة، فضلاً عن مناقشة المقترحات المعدّة لمعالجة قلة التخصيصات للمشاريع الاستراتيجية المهمة للمواطن، وآلية التنسيق مع المحافظات لتبني المشروعات الخدمية ضمن تخصيصاتها في الموازنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى