سياسي

السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني

بغداد/ عراق اوبزيرفر

ترأس القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، أن “السوداني ترأس اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني”.

وأضاف أن “الاجتماع جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع الأمنية في البلاد، والنظر في القضايا المطروحة على جدول الأعمال، فضلا عن التداول في متطلبات العمل الأمني والاستخباري لمختلف القطعات الأمنية والعسكرية”.

وتابع أن “الاجتماع شهد مناقشة ( المشروع الوطني للارشاد الوقائي من خطر المخدرات وحماية الشباب منها)، والمقدم من قبل وزارتي التربية، والتعليم العالي والبحث العلمي، ومستشارية الامن القومي”، لافتاً إلى أن “المجلس وجه باعتماد ستراتيجية وطنية شاملة لمكافحة المخدرات، تتضمن محاور مدروسة من شأنها حماية شبابنا من هذه الآفة الخطيرة، وصون المجتمع من مخاطرها”.

وأشار إلى أن “الاجتماع ناقش ايضاً ملف (أمن وحماية المناطق الأثرية والتراثية في العراق، وادراج الممتلكات الثقافية في القائمة الدولية)، والمقدم من قبل مستشارية الامن القومي والهيأة العامة للاثار والتراث بوزارة الثقافة”.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة، وفقاً للبيان، “بدراسة الملف من قبل هيأة المستشارين والامانة العامة لمجلس الوزراء وهيأة الاثار والتراث، والعمل على إعداد حزمة من الاجراءات، تهدف إلى حماية المناطق والمواقع الاثرية والتراثية والحفاظ عليها من العبث والسرقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى