خاصسياسي

السوداني: نعمل على تحقيق توازن بين القطاعين العام والخاص

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستعمل على تحقيق التوازن بين القطاعين العام والخاصين حيث توزيع العاملين، فيما أشار إلى توفير جميع الضمانات والتسهيلات للمستثمر، مبينا أن العراق قادر على إنتاج صناعة وطنية تضاهي ما ينتج في الدول العربية.

وقال رئيس الوزراء، في كلمة له خلال انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المعدني والبتروكيمياوي والاسمدة والاسمنت، وتابعته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “مؤتمر الاستثمار المعدني نوعي ويقام لاول مرة في العراق”، داعيا “القطاع الخاص إلى الدخول والعمل في العراق بالمجال الصناعي”.

وشدد على ضرورة “العمل لتنمية هذا قطاع من خلال المعادن التي يملكها العراق وتحديد هوية العراق الصناعية”، مشيرا إلى أن “هناك فرصا معروضة للاستثمار في القطاع الصناعي ويجب العمل على تفعيلها بما يخدم مصلحة البلاد”.

واوضح، أن “قانون الاستثمار وتعديلاته هو الأفضل بين دول المنطقة”، مؤكدا “عدم اثقال كاهل المستثمرين بالقوى العاملة، وسيتم العمل على تحقيق توازن بين القطاعين العام والخاص من حيث توزيع العاملين”.

لافتاً إلى أن “توفير الضمانات والتسهيلات للقطاع الخاص أولوية لدى الحكومة لاستيعاب البطالة”، مبينا ان “العراق قادر على إنتاج صناعة وطنية تضاهي ما ينتج في الدول العربية”.

وتابع السوداني، “لن نبقى متفرجين ببقاء العراق سوقا استهلاكية بل سيكون هنالك إنتاج وطني”، لافتا الى ان “الحكومة تعمل على توفير جميع الضمانات والتسهيلات، ولن نترك المستثمر وحيداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى