خاصسياسي

السوداني يرأس اجتماعاً لبحث منصة متابعة تمويل الموازنة

بغداد/ عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً خُصص للاطلاع على منصة إلكترونية، تم تصميمها وتنفيذها بجهود ذاتية لغرض متابعة تمويل الموازنة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن ” رئيس الوزراء ترأس اجتماعاً خُصص للاطلاع على منصة إلكترونية، تم تصميمها وتنفيذها بجهود ذاتية لغرض متابعة تمويل الموازنة”.

وأوضح السوداني أن “المنصة هي آلية إلكترونية تغطي سلسة تمويل الموازنة العامة كاملة، بما يضمن توفير بيانات محدثة عند رئيس مجلس الوزراء، أو أي جهة مسؤولة تحقق الفائدة من المعلومات، وإمكانية تشخيص مراكز الخلل والتلكؤ بشكل مبكر”.

وأكد رئيس الوزراء، أن “المنصة سوف تؤسس أيضاً لسياقات عمل جديدة، تضفي المزيد من الدقة والشفافية على سبل صرف الأموال العامة، ويُسهم في دعم الرقابة المالية ومتابعة حجم التمويل، ضمن التبويب المعدّ والملبّي لأولويات البرنامج الحكومي في مختلف القطاعات”.

وثمّن السوداني جهود العاملين على إنجاز هذه المنصة، وعدّها خطوة أولى في إصلاح النظام المالي في العراق عبر تعاملها مع هذا الملف المهم، وأوعز بإعمامها على وحدات الإنفاق في الوزارات والجهات الحكومية كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى