العراقالمحرررئيسية

السوداني يرأس اجتماع رجال أعمال ومستثمري القطاع الخاص

بغداد / عراق أوبزيرفر

عقد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، السبت، اجتماعًا مع رجال أعمال ومستثمرين، مؤكدًا توجه حكومته نحو تعزيز دور القطاع الخاص العراقي.
وناقش الاجتماع، وفق بيان لمكتب السوداني، “السبل الكفيلة بإزالة المعوقات التي تعترض عمل القطاع الخاص، ودعمه ليُسهم بتنفيذ خطط الحكومة في التنمية والاستثمار”.

وقال السوداني، إنّ “الحكومة تبنت صندوق العراق للتنمية والمشاريع الكبرى، كطريق التنمية، التي تمثل مسارات مهمة لإصلاح الوضع الاقتصادي، ومعالجة أحادية الاقتصاد وتهيئة البيئة الاستثمارية”.

وأضاف السوداني، أنّ “مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة على العالم”، وأكّد أنّ ذلك “جعل مؤسسات مالية واقتصادية تتعاطى مع المشروع، الذي لا يقف عند الدول الإقليمية إنما يربط دولاً واقتصاديات عالمية مثل الصين وأوروبا، بما يضمه من مشاريع متكاملة، كميناء الفاو والمدينة الصناعية الكبرى، وخلق صناعات كبيرة تغطي احتياجات العراق والمنطقة”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنّ حكومته “أطلقت مشاريع كبرى، مثل مشاريع الصناعات التحويلية والبتروكيمياويات والأسمدة”، مبينًا أنّ “هناك طلبات جادة من شركات محلية وإقليمية لاستثمار الغاز والفوسفات والكبريت، فضلاً عن مشاريع المدن السكنية المتكاملة، التي تضمّ كلّ الأنشطة الاقتصادية”.

كما أكّد أنّ “القطاع الخاص شريك في التنفيذ الصحيح للمشاريع التي تعالج الأزمات الخدمية الضاغطة في كل القطاعات”.

ووجه السوداني، وفق البيان، “بعقد اجتماعات تخصصية بين ممثلين عن القطاع الخاص والمسؤولين في الدولة، لإيجاد حزمة من الإجراءات التي تسهم بتسهيل عمل القطاع الخاص في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى