العراقالمحرررئيسية

السوداني يرأس اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي

بغداد / عراق أوبزيرفر

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، بتدقيق خطة عمل محافظة بغداد من قبل المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لفريق لجهد الخدمي والهندسي، بحضور رئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال الاجتماع، تدارس خطة العمل لعام 2023 ومشاريعها في محافظة بغداد، المتضمنة تأهيل المناطق السكنية، وتنفيذ الخطة المقترحة لمشاريع الماء والمجاري والطرق في بغداد، للمناطق العشوائية ضمن بلديات (الصدر الأولى، والصدر الثانية، والشعلة، والشعب، والرشيد، والدورة، والغدير، والكاظمية، وبغداد الجديدة، والكرادة، فضلاً عن قسم المعامل البلدي والقسم البلدي في بوب الشام”.

وتابع: “واطلع رئيس مجلس الوزراء على مجمل مشاريع الجهد الخدمي والهندسي في محافظة بغداد، واستعراض موقف التمويل الخاص بالفريق من وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وأصدر التوجيهات اللازمة بشأنها”.

وأكد رئيس الوزراء أنّ “الخطة الحالية تستهدف المناطق العشوائية ذات التخطيط النظامي، وتقديم مختلف أشكال الخدمات، ولاسيما أنها من المناطق الآهلة بالسكان وعانت من سوء الخدمات، على مدى سنوات طويلة”.

ووجّه السوداني، بـ”ضرورة تدقيق خطة عمل محافظة بغداد من قبل المكتب الاستشاري لنقابة المهندسين قبل مباشرة العمل بها”.

كما وجه بحسب البيان، فريق الجهد بـ”بذل المزيد من الجهود في سبيل خدمة المواطنين”، مؤكداً “تذليل كل العقبات التي تعترض سير عمله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى