العراقالمحررخاصرئيسية

السوداني يزور روسيا خلال الأسابيع المقبلة

نيويورك / عراق أوبزيرفر

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، أن الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على هامش مشاركته في الأسبوع رفيع المستوى لاجتماعات الدورة 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضاف البيان أن “الجانبين بحثا آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد وزير الخارجية أن “الجانب العراقي يعمل على استكمال التحضيرات اللازمة لزيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى العاصمة الروسية موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

وأوضح أن “المباحثات بين الجانبين خلال الزيارة ستوفر فرصة مناسبة لبحث التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية، مشيراً الى “إمكانية عقد اجتماع اللجنة العراقية – الروسية المشتركة على هامش هذه الزيارة”.

من جانبه، أكد وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرغي لافروف “حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين”، لافتاً الى “تطلع بلاده الى زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى موسكو خلال الأسابيع القليلة القادمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى