العراق

السوداني يزور قطر غداً

بغداد /عراق اوبزيرفر

يتوجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يوم غدٍ الاثنين إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في منتدى الأمن العالمي لعام 2024.

يبدأ المنتدى أعماله في قطر من 20 إلى 22 مايو الجاري، حيث يجتمع نخبة من القادة الدوليين والخبراء الأمنيين وصناع السياسات لمناقشة قضايا الأمن تحت شعار “المنافسة الاستراتيجية: تعقيدات الاعتماد المتبادل”.

يشارك في المنتدى عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك بول كاجام، رئيس جمهورية رواندا، ومحمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، وك. شانموجام، وزير الداخلية والقانون في سنغافورة، وعلي إحسان، وزير الشؤون الداخلية في المالديف، وروبرت دوسي، وزير الخارجية والتكامل الإقليمي لجمهورية توغو.

يتضمن البرنامج مجموعة من المحادثات الجانبية والخطب والجلسات الحوارية التي تناقش موضوعات مثل تأثير المنافسة الاستراتيجية العالمية على الدول الصغيرة، وتأثير النزاع في غزة، والتهديدات الدولية المتزايدة، والمصالحة بعد انتهاء الصراعات، وأمن أفريقيا ومكافحة الإرهاب، وتأثير الذكاء الاصطناعي على سباق التسلح الحديث.

سيشهد المنتدى جلسات مفتوحة ومغلقة تتناول مواضيع متنوعة، بما في ذلك حل النزاعات والتعليم والتعاون في مجال إنفاذ القانون. في ختام المنتدى، سيتم إصدار تقرير يتضمن رؤى رئيسية واستنتاجات حول الاستراتيجيات المستقبلية في مجالات الأمن العالمي، مثل التقدم التكنولوجي والتوترات الجيوسياسية وأطر السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى