العراقرئيسية

السوداني يستقبل السفير الألماني لدى العراق

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطها الاقليمي والدولي، فيما اشار الى ان الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات.

جاء ذلك خلال استقبال السوداني، السفير  الألماني لدى العراق مارتن ييغر، لبحث عدد من القضايا والموضوعات التي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيدها.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء المكلف تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “اللقاء تطرق الى افاق التعاون المشترك، واهمية تنميته في مختلف المجالات”.

واكد السوداني ان “توجه الحكومة المقبلة نحو بناء علاقات متوازنة مع محيطيها الاقليمي والدولي، كذلك تطلعها الى تنمية علاقات التعاون مع المانيا وعموم دول الإتحاد الأوروبي، وبما يعزز الطموحات والتطلعات المشتركة”، مشيرا الى ان “كل جهوده تتركز حاليا على تشكيل الحكومة بالسرعة الممكنة، وعلى اساس دقة الاختيار”.

وشدد على “ان الحكومة المقبلة ستكون حكومة خدمات، تتضمن اصلاحات اقتصادية، واستثمار للايرادات النفطية بعيدا عن الفساد”، معربا عن تطلع “الحكومة القادمة الى التعاون المثمر مع الشركات الالمانية في مجالات الطاقة والاختصاصات التقنية الاخرى”.

من جانبه، قدم السفير الالماني تهانيه الى السوداني بمناسبة تكليفه برئاسة الحكومة المقبلة، مؤكدا “رغبة حكومة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية، وبما يسهم في رفد التعاون والتنسيق المشترك على مختلف المستويات”.

وبين ييغر ان “العراق يحتاج وبشكل عاجل الى حكومة كاملة الصلاحيات تدرك حجم التحديات التي تواجهها في ظل المرحلة الراهنة”، لافتا الى ان “الحكومة الالمانية لديها اهتمام كبير بان تنجح هذه الحكومة وتتغلب على مختلف التحديات”.

وقدم السفير الالماني “ورقة تتضمن مقترحات محددة للتعاون بين العراق والمانيا في مجالات متعددة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى