العراقالمحررخاصرئيسية

السوداني يستقبل قائد الناتو الجديد في العراق

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، للقائد الجديد لبعثة حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العراق، الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات الأمنية العراقية.

جاء ذلك خلال استقباله السوداني، القائد الجديد لبعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق خوسيه أنطونيو، وفق بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر.

وبحسب البيان، ودّع السوداني، القائد السابق للبعثة جيوڤاني أيانوتشي، بعد انتهاء مهامّ عمله في العراق، وذلك بحضور نائب قائد العمليات المشتركة ومستشار رئيس مجلس الوزراء والسكرتير العسكري للقائد العام للقوات المسلحة.

وجرى خلال اللقاء البحث في مسارات التعاون بين العراق ودول حلف شمال الأطلسي، في مجالي تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية.

وأشاد رئيس الوزراء بدور القائد السابق للبعثة، خلال فترة عمله في العراق، متمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة، كما رحب برئيس بعثة الناتو الجديد، مؤكداً الحاجة لمواصلة تطوير أداء وقابليات القوات العراقية في مواجهة التحديات الأمنية، التي تعدّ من أولويات الحكومة في إدارة الملفّ الأمني.

وقدَّم القائد السابق لبعثة الناتو شكره لرئيس الوزراء، على دعمه عمل البعثة، مشيراً إلى إكمال برنامج التعاون مع العراق من خلال القائد الجديد الذي تسنّم مهامّه حديثاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى