خاصرئيسية

السوداني يستقبل وجهاء قبيلة زوبع لبحث الأوضاع الخدمية في ابو غريب

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

استقبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، مجموعة من شيوخ ووجهاء قبيلة زوبع من منطقة خان ضاري غربيّ بغداد، برئاسة رئيس تجمع المشروع الوطني العراقي الشيخ جمال عبد الوهاب الضاري.

جرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الاجتماعية والخدمية في مناطق قضاء أبو غريب ومقتربات محافظة الأنبار. كما تمت مناقشة دور شيوخ العشائر والوجهاء في ترسيخ السلم المجتمعي والتمهيد لتنفيذ خطط الحكومة التنموية التي تهدف إلى تلبية طموحات المواطنين وتعزيز أسس الدولة وسيادة القانون والدستور.

أشاد السوداني بالمواقف المشرفة لعشائر العراق، مشيراً إلى دورها التاريخي في دعم وقيادة حراك الشعب خلال ثورة العشرين الخالدة، بالإضافة إلى موقفها الصلب في مواجهة الإرهاب. وأكد أن العشائر، بوصفها مكوناً اجتماعياً بارزاً، أسهمت في تمكين الشعب العراقي من التقدم وتجاوز التحديات الكبيرة التي واجهته في تاريخه المعاصر.

من جانبه، أعرب الشيخ جمال الضاري ووفد شيوخ العشائر والوجهاء عن شكرهم لرئيس مجلس الوزراء على استقباله لهم ودعمه الدائم لمختلف الفعاليات الاجتماعية والسياسية. وأكدوا إسنادهم لكل ما يقوي النسيج الشعبي والاجتماعي للعراقيين في مختلف المحافظات، والعمل المستمر على تعزيز التآخي والتلاحم بين كافة الأطياف العراقية المتنوعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى