اقتصادالعراقخاص

السوداني لوفد عشائر “الفرات الأوسط”:النزاعات تهدد النسيج الاجتماعي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

دعا رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم السبت،شيوخ العشائر إلى مواصلة بذل الجهود والتنسيق مع اللجان الحكومية؛ من أجل القضاء على النزاعات العشائرية التي باتت تشكل ظاهرة مستهجنة، تهدد النسيج الاجتماعي وصفو الأمن في المحافظات، وتعرقل تنفيذ خطط الحكومة في البناء والتنمية، ما يؤثر على واقع المحافظات ومستقبل أبنائها.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء ،وفداً من شيوخ العشائر والوجهاء في محافظات الفرات الأوسط، واستعرض الوفد الواقع الاجتماعي والمعيشي لمحافظاتهم، ومتطلبات الأهالي هناك للخدمات، وتطلعهم لتحسين الواقع المعيشي والاقتصادي.

ورحب السوداني بحسب بيان لمكتبه الاعلامي بالوفد العشائري، مشيداً بالمواقف الوطنية والأدوار الاجتماعية للعشائر العراقية، ووقوفها إلى جانب القوات الأمنية في محاربة الإرهاب ومواجهة مختلف المخاطر التي تهدد البلد وأبنائه.

واكد رئيس الوزراء على دور شيوخ العشائر في إسناد الحكومة ومؤسساتها نحو تنفيذ خططها وبرامجها، وما تشكله من ظهير ساند للدولة من أجل تحقيق الاستقرار والأمن المجتمعي في عموم العراق.

بدورهم، عبّر شيوخ العشائر عن روح وطنية مسؤولة في دعم الأهداف التي رسمها البرنامج الحكومي في توفير اسباب العيش الكريم للمواطن، ومحاربة الفساد، وتوفير الخدمات اللائقة، وكل ما يصب في دعم استقرار البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى