سياسي

السوداني يستقبل وفد عوائل الشهداء الإيرانيين في الحرب على داعش الإرهابي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وفد عوائل الشهداء الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي. حيث حضروا بدعوة من مؤسسة الشهداء العراقية.

جاء ذلك في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر٫ ذكر أن السوداني أعرب خلال اللقاء، “عن تقدير العراق حكومةً وشعباً للتضحية الشجاعة التي قدمها شهداء المواجهة مع الإرهاب، في صورة اختلطت فيها دماء الشهداء العراقيين مع نظرائهم الإيرانيين، عبر وقفة مبدئية ضد بشاعة تنظيم داعش وهمجيّته”.

وأشار السوداني إلى “الروابط الاجتماعية والدينية والتاريخية التي تجمع الشعبين الصديقين، وأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية سبق أن وقفت ولا تزال، إلى جانب العراق في مواجهته للإرهاب”، مبيناً أن “الوقفة المشرفة لأولئك الشهداء الأحرار محلّ احترام وتقدير من قبل العراقيين جميعا وكلّ قوى الخير في العالم”.

وأعرب عن “ضرورة استحضار قصص الشهادة والإيثار التي ضربها الشهداء الخالدون أمام ذاكرة الأجيال المقبلة، إذ لا توازي الكلمات حجم تضحياتهم وعطائهم”.

وتلقّى رئيس مجلس الوزراء من عوائل الشهداء الإيرانيين راية مشهد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)؛ تقديراً.

ووجّه السوداني “بتكريم عوائل الشهداء إجلالاً وعرفاناً بتضحياتهم”.

و حضر اللقاء مع الوفد الإيراني، مساعد رئيس الجمهورية الإيرانية ومدير مؤسسة الشهداء والمضحين أمير حسن قاضي، والسفير الإيراني لدى العراق محمد كاظم آل صادق٫ كما حضره رئيس مؤسسة الشهداء عبد الإله النائلي وعدد من المسؤولين في المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى