سياسي

السوداني يبحث مع وكيل وزيرة الخزانة الأمريكية تعزيز التعاون المالي والمصرفي

واشنطن/ عراق أوبزيرفر

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مقرّ إقامته بواشنطن فجر اليوم الثلاثاء، وكيل وزيرة الخزانة الأمريكية  والي أدييمو، والوفد المرافق له، بحضور محافظ البنك المركزي العراقي.

وذكر المكتب الاعلامي للسوداني في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أنه “جرى خلال اللقاء، التداول في مجالات التعاون بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية، في المجالات المالية والمصرفية والاقتصادية بشكل عام، والخطوات التي شرعت بها الحكومة في إصلاح القطاع المالي والمصرفي”.

وبحسب البيان، أشاد “وكيل وزارة الخزانة بالإجراءات الحكومية المتخذة لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية وجهودها في الاستثمار الأمثل للطاقة، وكذلك إجراءات البنك المركزي العراقي الخاصة بتفعيل عمل المصارف العراقية، وإجراء التحويلات المالية عن طريق المصارف المراسلة، التي بلغت نسبة 80% من مجموع التحويلات المالية، وصولاً إلى الانتهاء بالعمل من خلال المنصة والبنك الفيدرالي نهاية العام الحالي”.

وشهد الاجتماع تأكيد استمرار التعاون مع ملف الإصلاح المالي والمصرفي، وإمكانية التعاون على إعادة تأهيل المصارف التي خضعت لإجراءات خاصة من قبل الخزانة الأمريكية، بهدف الوصول إلى الامتثال للمعايير الدولية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى