العراقرئيسية

السوداني يشارك الصابئة المندائيين احتفالاتهم بـ”عيد الخليقة”

بغداد/ عراق أوبزيرفر

شارك رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس،  احتفالات ابناء طائفة الصابئة المندائيين بعيد الخليقة في بغداد.

جاء ذلك في بيان لمكتب السوداني، وتلقته وكالة عراق أوبزيرفر، ذكر أن “رئيس مجلس الوزراء شارك احتفالات شعبنا من أبناء طائفة الصابئة المندائيين بـ (عيد الخليقة)، وحضر احتفالية أُقيمت بالمناسبة، بحضور رئيس الطائفة في العراق والعالم الريشما ستار جبار حلو، والنائب عن كتلة الصابئة اسامة البدري ووجهاء الطائفة وجمع من أبنائها”.

وقدم السوداني، وفقا للبيان، “التهاني والتبريكات إلى جميع العراقيين المندائيين، وأجرى جولة في أرض التعميد على نهر دجلة، حيث أُقيمت الطقوس الدينية. كما التقى بعدد من العوائل المندائية المشاركة في الحفل وبارك لهم عيدهم واستمع إلى مطالبهم ووجّه بمتابعتها”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى “حرصه على مشاركته أبناء الطائفة المندائية في عيدهم، للتأكيد على رعايته لها والوقوف على احتياجاتها ودعم تواجدها في المجتمع العراقي المزدهر بتعدديته، وبمختلف نخبها الاقتصادية والثقافية والاجتماعية”، مؤكدا “اعتزازه بالمكوّنات العراقية، وحرص الحكومة على رعايتها، وقد ترجمت ذلك في برنامجها التنفيذي في مشاريع وبرامج ستُسهم في ترسيخ التنوع الذي نعدّه فخراً للعراق ومصدر قوة وازدهار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى