خاص

السوداني يشدد على تقدم مشاريع وزارة النفط وأهميتها للاقتصاد العراقي

 

بغداد/ عراق اوبزيرفر

في خطوة تعكس التزام الحكومة بتعزيز قطاع النفط وتحسين أدائه، تابع رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، عددًا من مشاريع وزارة النفط والفعاليات المهمة لشركاتها.

ووجه السوداني  بإعداد حزمة جديدة لدعم المشاريع الصناعية والتشجيع على الصناعات المساهمة في الإعمار والتنمية مبينا أن العراق يمتلك فرصة حقيقية لحيازة صناعة متقدمة وناجحة اقتصادياً بوجود موارد بشرية وحاجة محلية متنامية ووفرة المواد الأولية

فيما اكد  على الحاجة إلى صياغة آليات واضحة لدعم الصناعيين وتشجيعهم نحو صناعات محددة تتكامل مع باقي الخطط الاقتصادية للحكومة ، مبينا أن مشروع طريق التنمية سيوفر إمكانية لنشوء مدن صناعية على امتداد الطريق

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية مشاريع الوزارة الاستراتيجية في إحداث التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ووجه بضرورة إعداد دراسات متكاملة لأي مشروع يطرح للاستثمار.

وأكد السوداني أهمية تطوير المصافي الحالية لضمان استهلاك كامل للمنتجات النفطية داخليًا، وزيادة الخزين الاستراتيجي لمادة البنزين.

وفي سياق آخر، شدد رئيس الوزراء على أهمية مشروع الدفع الإلكتروني في محطات الوقود وضرورة التعاون مع الشركات المعنية والبنوك لضمان نجاحه.

وأوضح أن توفير الوقود اللازم لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية وللمولدات الأهلية يعد أمرًا حيويًا خاصة مع دخول فصل الصيف.

وفي ختام الزيارة، أكد السوداني على ضرورة الإسراع في إنجاز المشاريع الخاصة بوحدات المصافي الجديدة، التي ستسهم في توفير المشتقات النفطية ودعم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى