سياسي

السوداني يشدد على ضرورة التأكد من عدم توظيف موارد الدولة لدعم المرشحين

بغداد/ عراق أوبزيرفر

شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، على ضرورة التأكد من عدم توظيف موارد الدولة لدعم المرشحين في انتخابات مجالس المحافظات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أشرف اليوم، على إجراء المحاكاة الثانية لانتخابات مجالس المحافظات، التي نظمتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم وعدد من ممثلي الكيانات السياسية”.

وأوضح رئيس الوزراء ،بحسب البيان، أن “انتخابات مجالس المحافظات تحظى باهتمام ومتابعة مباشرة من الحكومة، كونها تمثل استحقاقاً دستورياً، والتزاماً ببرنامجها الحكومي في إجراء الانتخابات التي تأخرت عشر سنوات”، مشيراً إلى أن “المفوضية قد دُعمت بحزمة من القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء، لتيسير العمل وتأمين التخصيصات المالية اللازمة، فضلاً عن الإجراءات الداعمة من الوزارات والمحافظين، لتوفير كل ما يتعلق بالجوانب اللوجستية، وإكمال المتطلبات”.

ولفت الى أن “عملية المحاكاة التي جرت اليوم تشمل 920 مركزاً انتخابياً في عموم العراق، بما فيها إقليم كردستان العراق، وهي عملية إلكترونية بالكامل، لا دور فيها للعامل البشري، حيث جرى التحقق والتأكد من موثوقية الأجهزة وفق القانون، من خلال برامج المفوضية والشركات الفاحصة”، مؤكداً أن “حضور ممثلي الكيانات والقوى السياسية، لأجل الاطمئنان وفحص سلامة إجراء العملية الانتخابية من قبل المشاركين”.

وأكد أنّ “هناك برامجَ وإجراءاتٍ وفرقاً مكلفة بالأجهزة الرقابية، ولجاناً خاصة لمتابعة مؤسسات الدولة والمسؤولين”، مشددا على “ضرورة التأكد من عدم توظيف موارد الدولة لدعم مرشحيهم، والحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى