العراقالمحرررئيسية

السوداني يصدر توجيها بشأن الاتحادات والنقابات

بغداد / عراق أوبزيرفر

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، الجلسة الأولى للّجنة العليا للتنسيق بين مجلس الوزراء والاتحادات والنقابات، التي تأسست بموجب قوانين خاصة>

جاء ذلك، بحسب بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، وبناءً على توجيهات السوداني، خلال الاجتماع الذي عقده مع الاتحادات والنقابات المهنية والقطاعية في شهر تشرين الثاني العام المنصرم، لما تمثله من خبرات تدعم العمل الحكومي.

وشهدت الجلسة، وفق البيان، بحث الآليات الكفيلة بدعم الاتحادات والنقابات للقيام بدورها وأداء مهامّها المرجوّة، فضلاً عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي تضمنت أوراق عمل قدمها عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات.

وأشار السوداني، إلى رؤية الحكومة في أهمية التنسيق مع الاتحادات والنقابات، كونها تمثل الوزارات الظل والظهير الساند والداعم لخطط الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي في محاور الإصلاح والتنمية وتقديم الخدمات ومحاربة الفساد.

ووجّه رئيس الوزراء، بعقد اجتماعات متواصلة بين الاتحادات والنقابات، والجهات الحكومية القطاعية لتنضيج الأفكار التي تخص البرامج والمشاريع، بهدف عرض ما يلزم منها على مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى