العراقرئيسية

السوداني يطلع على خطط الكهرباء ويوجه بجعل الطاقة اولوية خدمية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أجرى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد؛ لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم.

واطلع رئيس الوزراء، بحسب بيان،على الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين.

ورأس السوداني اجتماعاً ضمّ السادة الوكلاء والمستشارين والمديرين العامين في الوزارة، جرى خلاله استعراض مجمل إجراءات الوزارة والبيانات والأرقام الخاصة بالجباية، والأحمال المستقبلية المتوقعة، والخطوات المتخذة لمواجهة زيادة وعوارض الحمل واختناقات الشبكة الكهربائية الوطنية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية جعل تجهيز الطاقة الكهربائية وتوفيرها أولوية خدمية ومعياراً لتقييم أداء العاملين في وزارة الكهرباء.

كما جدد رئيس مجلس الوزراء سابق توجيهاته في ضرورة تحري سلامة الإجراءات الخاصة بالعقود واعتماد الشركات الرصينة، بما يلبي طموح المواطنين في تلقي خدمة متواصلة وتجهيز مستمر للطاقة الكهربائية.

وتابع سيادته إجراءات الوزارة في ما يتعلق بمشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، والمضي في تنفيذ العقود الخاصة بتوسعة وتطوير هذا القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى