العراق

رئيس الوزراء يدعو “حشد الانبار” للحذر والاستنفار والاستعداد

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وعد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت ،حشد الأنبار بـ”دعم خاص” خلال استقبالهم في مكتبه، فيما دعاهم الى “الحذر” من استغلال الإرهاب لالأوضاع السياسية الداخلية والخارجية.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان “السوداني، استقبل مجموعة من حشد الأنبار من أبناء قضاء حديثة، الذين تمكنوا، خلال عملية لهم قبل نحو أسبوعين، من قتل والي داعش على منطقة الجزيرة وعدد من معاونيه، وهو ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد منهم خلال العملية”.

واضاف، ان “رئيس مجلس الوزراء، استهل اللقاء بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ارتقوا اليوم على الحدود العراقية، مخاطباً أبناء حشد الأنبار بأننا نفتخر بمواقفكم البطولية، ووقفاتكم المشرفة، باستهدافكم رموزاً معروفة من الارهابيين”، مؤكداً أنّ “هذا الأمر ليس غريباً على أهالي حديثة التي كان صمودها بطولياً، وظلت عصية على الارهاب، وهي مواقف باقية ومستمرة تجاه المجاميع الارهابية حتى اليوم”.

وأكد السوداني، بحسب البيان: “دعم الحكومة للأجهزة الأمنية بشكل عام، وهيأة الحشد، وسيكون هناك دعم خاص من قبل الحكومة والجهات المعنية لرجال حشد الأنبار، بما يجعلهم مستمرين في  مواجهة الارهاب، ولما يمثلونه اليوم من ظهير مساند للأجهزة الأمنية”، مشدداً على أنّ “حشد الأنبار أثبت حضوره رغم المساحة الشاسعة التي تقع فيها مسؤوليته والتي تتحرك بها فلول الارهابيين”.

ووفقا للبيان، شدد لسوداني على “ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والاستنفار والاستعداد؛ لأن الإرهاب يستغل الأوضاع السياسية الداخلية والخارجية، وسيحاول التعرض والقيام بنشاطات إرهابية واجب التصدي لها بقوة، مؤكداً أن مسؤوليتنا كبيرة في الحفاظ على الأداء، وتضييع الفرصة على فلول داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى