رئيسيةسياسي

السوداني يكرم أبطال الرياضة ويؤكد دعمه لهم

بغداد/ عراق أوبزيرفر

كرم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، مجموعة من الأبطال الرياضيين الذين حققوا إنجازات مشرفة في المحافل الدولية، من بينهم 27 ميدالية ملونة في بطولة العالم بالاثقال في السعودية، ودورة الألعاب الآسيوية في الصين، وكذلك دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية.

وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بتفوق الرياضيين العراقيين، مؤكداً أن انتصاراتهم هي انتصار لكل العراقيين، وأن الحكومة حريصة على دعم الرياضة وتوفير كل السبل لنجاحها.

وأكد السوداني أن الحكومة قد اتخذت سلسلة من القرارات والإجراءات لدعم القطاع الرياضي، منها تخصيص دعم مالي واضح لللجنة الأولمبية في موازنة الثلاث سنوات، فضلاً عن المساعدة في حل المشاكل والتحديات التي تواجه الرياضة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة وضع خطط وأهداف وبرامج لتحقيق أوسمة أولمبية، مشيداً بالإنجازات التي تحققت على يد أبطال اللجنة البارالمبية في دورة الألعاب الآسيوية.

ووجه السوداني، وزير الشباب والرياضة ومستشاري رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة، بإعداد خطة تشخّص المواقع التي بالإمكان أن يتحقق فيها الإنجاز، وجعلها هدفاً للعمل عليها على مدى سنتين أو ثلاث أو أكثر؛ من أجل صناعة بطل.

كما أكد رئيس الوزراء أن إصلاح القطاع الرياضي هو أحد وجوه الدعم، وأن بإمكان القطاع الخاص الدخول في دعم الرياضة، وعلى الأندية والاتحادات تجاوز العراقيل والإسهام في النهوض برياضة العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى