خاصسياسي

السوداني والسيسي يؤكدان أهمية إنضاج العمل المشترك بين البلدين

القاهرة/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أهمية إنضاج العمل المشترك لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، فيما أشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى دور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى صباح اليوم، في قصر الاتحادية، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، وذلك ضمن زيارته الرسمية إلى القاهرة، التي وصلها يوم أمس على رأس وفد حكومي رفيع”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، التي تشهد تقدماً ملموساً على مختلف المستويات والصعد، ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”، مشيراً الى أن “اللقاء شهد التأكيد على مواصلة التعاون المتبادل، وترجمته إلى واقع عمل ملموس، بهدف تعزيز الشراكة بين البلدين”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء “أهمية إنضاج العمل المشترك، لمواجهة مختلف التحديات والأزمات، وتحقيق التكامل في مجالات عدة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للبلدين والمصالح المتبادلة لشعبيهما”.

من جانبه، رحب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بزيارة رئيس مجلس الوزراء إلى مصر، مؤكداً “عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

وعبر السيسي عن تقديره لدور العراق وجهوده في دعم استقرار المنطقة واستدامة الأمن فيها، مشيراً إلى “رغبة مصر في توسعة آفاق التعاون مع العراق في مختلف المجالات، ضمن شراكة طويلة الأمد تعزز التنمية لكل الشعوب الشقيقة والصديقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى