العراقخاص

السوداني يؤكد للسفيرة الأمريكية رغبته ترسيخ العلاقات مع واشنطن

بغداد / عراق أوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، الإثنين، رغبة العراق في ترسيخ علاقة شراكة إستراتيجية مع الولايات المتحدة بتعزيز العمل على اتفاقية الإطار الاستراتيجي في جوانبها المختلفة.

وتشمل هذه الجوانب، الاقتصادية والتعليمية والثقافية والسياسية وقضايا مواجهة آثار التغير المناخي، فضلاً عن التعاون الأمني في مجال تقديم الدعم والمشورة لتمكين القوات الأمنية العراقية.

وأعرب السوداني خلال لقائه بالسفيرة الأمريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي، عن حرص الحكومة المقبلة على استمرار الحوار على المستوى الوطني داخل البرلمان وخارجه، والسعي الحثيث لحل القضايا الخلافية الداخلية.

وشدد السيد السوداني على أهمية بناء علاقاتٍ دولية متميزة ومتوازنة، بما يصبّ في مصلحة الشعب العراقي، ومدّ جسور التعاون مع الشعوب الشقيقة والصديقة في المحيطين الإقليمي والدولي.

وأكدت السفيرة الأمريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي، دعم الحكومة الأمريكية لعراقٍ فيدرالي وسيادي آمن ومستقر   ومزدهر وموحد، وأعربت عن استعداد حكومة بلادها لمساعدة العراق في مكافحة الفساد، كما أشادت بتركيز السيد السوداني في تحقيق تقدّم بهذا الملف، كما نقلت رغبة الإدارة الأمريكية بالاستمرار في التعاون مع العراق لهزيمة فلول داعش ومكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن العراق يمثل مكوناً أساسياً وإستراتيجياً في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى