رئيسيةسياسي

السوداني يقدم التعازي لخامنئي بوفاة رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما

طهران/ متابعة عراق أوبزيرفر

قدم  رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، التعازي للمرشد الأعلى لإيران علي الخامنئي بوفاة رئيسي ووزير الخارجية ورفاقهما.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى اليوم، في طهران المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي”.

وعبر السوداني عن خالص تعازيه لخامنئي وللحكومة والشعب الإيرانيينِ بهذه الحادثة الأليمة، مؤكداً تضامن العراق ووقوفه، حكومةً وشعباً، مع إيران في هذه الأوقات العصيبة، كما أشار إلى عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيداً بشخصية إبراهيم رئيسي، الذي شكل رحيله خسارة للمنطقة وليس لإيران فقط؛ كونه شخصية عملت بكفاءة ومسؤولية من أجل السلام والتعاون بين جميع دول المنطقة.

وجدد السوداني الثناء على سيرة الرئيس الراحل، مشيراً إلى مكانته وخدماته الملموسة التي قدمها للشعب الإيراني، ولجهود السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، وعمله على توثيق الشراكات المثمرة مع العراق وباقي بلدان المنطقة، بحسب البيان.

من جانبه، أكد الخامنئي متانة العلاقات بين الجمهورية الإسلامية والعراق، مشيراً إلى استمرار إيران بذات النهج في التعاون ورعاية المصالح الثنائية، وبين أن الجمهورية الإسلامية، برحيل رئيسي، قد فقدت شخصية بارزة، حيث كان مسؤولاً كفؤاً ومتفانياً في عمله، كما أعرب عن تقديره لسوداني ومن خلاله للشعب العراقي، على حضوره لتقديم العزاء والمشاركة الوجدانية والمواساة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى