العراقخاص

السوداني يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

ميونخ/ عراق اوبزيرفر

التقى مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيدة ميريانا سبولياريتش إيغر، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وجرى، خلال اللقاء، التباحث في مسار التعاون بين العراق والصليب الأحمر الدولي، حيث وصف سيادته نشاطات اللجنة الدولية في العراق بأنها على قدر من الأهمية والفائدة للجانب العراقي، وتسهم في تنمية قدرات الكوادر العراقية بالاستجابة للحوادث والمهام، وكذلك في مجال الطب العدلي وتقنيات التعرف على الحمض النووي.

وحث المنظمة الدولية على تشجيع الدول لاستلام رعاياها من مخيم الهول، لاسيما أن العراق قد أدّى التزاماته باستعادة مواطنيه، مبيناً أن تعاون الدول سيسهم في تقليل احتمالية أن يكون المخيم ومن فيه عرضة للتطرف والتجنيد من قبل فلول الإرهاب.

كما جدد السوداني تثمين دور الأمين العام للأمم المتحدة إزاء العدوان في غزّة، مؤكداً ضرورة قيام الدول الكبرى والمنظمات الدولية ببذل المزيد من أجل منع الإبادة الجماعية الجارية بحق الشعب الفلسطيني.

من جانبها، أكدت سبولياريتش إيغر مواصلة الصليب الأحمر جهود إيصال المساعدات إلى غزة، والعمل على منع توسع الصراع نحو باقي بلدان الشرق الأوسط، والإسهام في حث الدول الكبرى على تدعيم الاستقرار في المنطقة، ووقف النزاعات والعنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى