سياسي

السوداني يوجه بإنجاز مشروع الـ1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي

بغداد/ عراق أوبزيرفر

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بإنجاز مشروع الـ1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي، فيما اكد ان سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم، اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية كما اطلع خلال الاجتماع، على عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه”، مبيناً أنه “جرى خلال الاجتماع استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها”.

وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، على “أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية”، مشدداً على أن “المشروع الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل”.

ووجه “الجهات المختصة بمتابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد”، مشددا على “ضرورة أن يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاع العام أو الخاص”.

ولفت إلى أن “سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى