العراق

السوداني يوجه ببذل الجهود وتوفير الأجواء الآمنة لنجاح الانتخابات

بغداد/ عراق أوبزيرفر

وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم السبت ، ببذل أقصى الجهود وتوفير الأجواء الآمنة لنجاح الانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ت، إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني أجرى، صباح اليوم السبت، زيارة إلى مقر قيادة العمليات المشتركة”.

واطلع السوداني، “خلال الزيارة، وعبر دائرة تلفزيونية، على سير تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين انتخابات مجالس المحافظات، وموقف الاقتراع الخاص الذي انطلق صباح هذا اليوم”، وفقا للبيان.

وأشار البيان الى ان “السوداني تابع مع قادة العمليات في المحافظات، الموقف الأمني والانتخابي في محافظاتهم، والتأكيد على بذل أقصى الجهود من أجل توفير الأجواء الآمنة، بما يضمن نجاح الانتخابات، وتحقيق تطلعات المواطنين في انتخابات حرة ونزيهة”.

وجدد القائد العام للقوات المسلحة” توجيهاته السابقة للقيادات الأمنية والعسكرية بعدم ممارسة أي شكل من أشكال الضغط والتأثير على خيارات المنتسبين، وترك الخيار لهم في انتخاب من يرونه مناسباً”، مشدداً على” اتخاذ أعلى مراحل الاستعداد للتصدي لأي خروقات أمنية تهدف إلى إرباك العملية الانتخابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى