العراق

السوداني يوجه بجعل القروض الخاصة بمبادرة ريادة الشبابية إلكترونية

بغداد/ عراق اوبزيرفر

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ، اليوم الاثنين، بجعل القروض الخاصة بمبادرة (ريادة) الشبابية إلكترونية لضمان السرعة في الإنجاز.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان، ان “رئيس مجلس الوزراء ترأّس، صباح اليوم اجتماعاً خاصاً بمبادرة (ريادة) ضم مديري مصرفي الرافدين والرشيد، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لمبادرة ريادة”.

ووجه السوداني خلال الاجتماع “مصرفي الرافدين والرشيد بالعمل على رقمنة القروض الخاصة بمبادرة (ريادة) للشباب، وجعلها إلكترونية؛ وذلك لضمان المزيد من الشفافية والسرعة في الإنجاز”.

كما وجه “بتقديم المقترحات اللازمة لتسهيل إجراءات تأسيس الأعمال والشركات الصغيرة أو المتناهية الصغر، لضمان استمرارها وديمومتها”، مبيناً أن “متابعة مشاريع مبادرة (ريادة) ضرورية من أجل ضمان نجاح تلك المشاريع والإسهام في استدامتها”.

وشدد، رئيس الوزراء على “ضرورة توفير الدعم المالي الكافي لقروض مشاريع الشباب المشاركين في مبادرة (ريادة)، ومراعاة المشاريع المتناهية الصغر في جداول الموازنات الحكومية اللاحقة”.

واكد، أن “رقمنة قروض المشاريع ستُسهم في تسويق منتجاتها، سواء على صعيد النطاق المحلي أو تصدير المنتجات خارجياً، بما يتناسب مع أهداف الحكومة في تفعيل القطاع الخاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى