سياسي

السوداني يوجه بحل التعارضات في مشروع صيانة وتطوير مدخل بغداد – واسط

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أجرى رئيس مجلس الوزراء  محمد شياع السوداني، صباح اليوم الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى موقع مشروع صيانة وتطوير مدخل بغداد – واسط، واطلع على سير الأعمال الجارية فيه.

واستمع  السوداني إلى عرض مفصل عن مخطط المشروع ومراحل ونسب الإنجاز وسير تنفيذ الفقرات الملحقة، وأبرز التحديات التي تواجه العمل فيه.

ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في حل المشاكل والتعارضات وتهيئة أوامر الغيار، وكذلك إنهاء التداخل في التنفيذ بين الجهات المنفذة.

وشدد السوداني على دقة التنفيذ وجوانب السلامة والطرق البديلة، لأهمية هذا المدخل في مدينة بغداد، ومراعاة احتياجات المواطنين، والحفاظ على انسيابية حركة المرور.

ويتضمن المشروع توسيع الطريق الرئيس الممتد من الرستمية إلى ساحة الطاقة بطول أكثر من 8 كم، وكذلك توسيع الطريق الممتد من ساحة الطاقة إلى بسماية بطول 7 كم، من 10م ليُصبح 16م لكلا الجانبين وتأثيثه بالكامل، مع إنشاء طريقين خدميين بممرين اثنين على طول الطريق بعرض 8 م، وأربعة مجسرات فوقانية، وثلاثة جسور كونكريتية لعبور المشاة، وحجز الطريق الرئيس بعوارض كونكريتية؛ لفكّ الاختناق المروري، فيما بلغ الإنجاز في الجسر المنشأ على نهر ديالى نسبة 99%.

وأكد السوداني أن الحكومة حريصة على إنجاز هذا المشروع الحيوي في أسرع وقت ممكن، وأنها ستتابع العمل فيه عن كثب لضمان تنفيذه وفق المعايير المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى