خاص

السوداني: استقرار العراق مرتبط بمكافحة الفساد

بغداد / عراق اوبزيرفر

ترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً خاصاً لمتابعة تنفيذ مشاريع أولويات البرنامج الحكومي وتمويلها في مختلف القطاعات.

وناقش رئيس الوزراء، في الاجتماع الذي حضره وزيرة المالية وعدد من وكلاء الوزارات ورئيس هيأة المستشارين وعدد من المستشارين، مجموعةً من المواضيع، أهمها زيادة الشمول لمستفيدي هيئة الحماية الاجتماعية والمُعين المتفرغ، ومشاريع قطاع الصحة في دعم المراكز التخصصية لأمراض القلب وأمراض السرطان وزيادة نسبة تغطية شراء الأدوية في المحافظات، ومشاريع البنى التحتية في وزارة الإسكان والإعمار، ومشاريع الصيانة والنقل في قطاع الكهرباء، استعداداً للصيف المقبل، بالإضافة إلى دعم تقنيات الري الحديثة في قطاع الزراعة.

وأكد ضرورة صرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع، والمشاريع الاستثمارية الاخرى، بآلية جديدة تُسرّع في إنجاز المشاريع، ووجّه وزارة الصحة بالتركيز على تأهيل المستشفيات في محافظة نينوى من أجل رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المحافظة.

وبيّن السوداني أن أولويات البرنامج الحكومي يجب أن تنعكس على صرف تخصيصات الموازنة، منوّهاً بأنّ استقرار البلد يعتمد على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات ومكافحة الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى