رئيسيةسياسي

السوداني يوجّه الوزارات والجهات ذات العلاقة بدعم الاتحادات الرياضية

بغداد/ عراق أوبزيرفر

اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عدة توجيهات خدمةً للرياضة العراقية، فيما شدد على ضرورة إزالة العقبات أمام إكمال مشروع قاعة بغداد الرياضية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه الوزارات والجهات ذات العلاقة، بدعم الاتحادات الرياضية كافة وتسهيل عملها، وذلك خدمةً للرياضة العراقية، ومن أجل تمكينها للنهوض بواقع رياضة الإنجاز العالي في العراق”.

ووجه رئيس الوزراء ايضا “بتنفيذ ومتابعة أبرز المقترحات التي انبثقت عن مؤتمر الشباب والرياضة، الذي عُقد مؤخراً في العاصمة بغداد، والتي تتضمن تعديل قانون الاتحادات الرياضية، وتشكيل لجنة مختصة بمناقشة مناهج الاتحادات وإعادة النظر في ميزانيتها، وتفعيل المادة (16) من قانون الاتحادات الرياضية رقم (24) لسنة (2021)، بشأن تخفيض أسعار تذاكر السفر للوفود الرياضية التي تسافر عبر النواقل الحكومية، فضلاً عن تسهيل منح سمات الدخول إلى ألأراضي العراقية للوفود الرياضية القادمة”.

وشدد “على تفعيل المادة (5) من قانون مِنح الرياضيين الأبطال والروّاد، التي تنصّ على معالجة المصابين والمرضى، والتأكيد على وزارة الشباب والرياضة بمواصلة دعم المشاركات الخارجية الرياضية للاتحادات كافة، والإيعاز بتوفير البنى التحتية للاتحادات الرياضية في مختلف الألعاب، وتهيئة الأراضي اللازمة لذلك”، موجها “بمتابعة تخصيص مقرّ لرؤساء الاتحادات ممّن يتبوأون مناصب عربية أو آسيوية أو دولية، ومتابعة إشكالية صرف موازنة للاتحادات غير الأولمبية المتوقفة، وتخصيص موازنة لاتحاد الأولمبياد الخاص”.

كما وجّه “وزارة الشباب والرياضة بإزالة العقبات أمام إكمال مشروع قاعة بغداد أرينا الرياضة سعة 7 آلاف متفرج، التي تُعدّ من المشاريع الرياضية المهمة في العراق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى