العراق

السياحة تعلن إعادة تأهيل عدة منشئات سياحية في المحافظات

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أعلنت، هيئة السياحة التابعة لوزارة الثقافة عن استعدادها لإعداد دراسة شاملة لإنشاء مشاريع سياحية في جميع المحافظات، حيث تم تحديد المناطق المرشحة لإعادة التأهيل في مدينة بابل السياحية.

وفي تصريحات لمدير عام التفتيش والمتابعة في الهيئة، مؤيد هيثم رسن، أكد أن الهيئة عقدت لقاءً مع محافظ بابل عدنان فيحان، حيث تم التوصل إلى اتفاقات عدة، بما في ذلك تحديد جزء من المنتجع السياحي لإعادة التأهيل، مشيرًا إلى أن المنتجع سيشمل المسرح والبحيرة والمطاعم ودار استراحة، وسيتم إعادة المياه إلى البحيرة بتوجيه من الجهد الهندسي المحلي.

وأضاف رسن أن المدينة تضم ثلاث تلال، من بينها تل 17 تموز وتل نيسان وتل آخر، حيث سيتم تحويل أعلى مرتفع في كل تل إلى متحف، وأشار إلى أن هذه الزيارات المنتظمة ستساهم في تعزيز الوعي الثقافي والتاريخي بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية ومحاضرات توعوية للكادر السياحي بالمحافظات.

وختم رسن بالإشارة إلى أن هناك ثلاثة مشاريع سياحية تجري حاليًا في كل محافظة، مشيرًا إلى أن هذه الخطط تشمل مشاريع ترفيهية وعلاجية ترفيهية، وأنها تمتد عبر مدى قصير ومتوسط وبعيد المدى، مؤكدًا أن المتحف يأتي ضمن الخطة قصيرة المدى وأن الآثار المخزنة ستساهم في تلبية احتياجات المتحف المقترح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى