حواء

السيراميك مادة مرغوبة وجذابة في الديكور الداخلي المعاصر

هناك مروحة واسعة من الخامات المناسبة لتكسية الجدران والأرضيات، في المساحات الداخلية العصرية… في هذا الإطار، السيراميك مرغوبة في الديكور الداخلي، نظرًا لمرونة المادة وسهولة استخدامها بتكلفة معقولة. معلومات عن مزايا السيراميك وكيفية توظيف المادة في ديكورات المنازل، في الآتي.
معلومات عن مادة السيراميك في الديكور الداخلي

مادة السيراميك قادرة على تقليد كلّ خامات الطبيعة، لا سيما الرخام والخشب، وهي تتوافر بتدرّجات لونية لا حصر لها؛ فاتحة أو داكنة، ولمّاعة أو مطفأة، كما سادة أو منقوشة بنقوش منفّذة بوساطة “الليزر”.
وتتوافر مادة السيراميك بسماكات وحجوم لا حصر لها، وهي تُعمّر طويلًا، و”تُقاوم” الخدوش والنتوء، بالإضافة إلى مميزات المادة، من خفّة الوزن والمرونة وقلّة التطلّب لناحية الصيانة وجاذبيّة الشكل. لذا، يرغب المصممون وملاك المنازل أن تحل المادة في زوايا عدة من المساكن…

السيراميك لتكسية الجدران والأرضيات

لناحية استخدامات مادة السيراميك الكثيرة، فإن الأكثر شيوعًا هو تكسية الجدران بالسيراميك عوضًا عن الرخام باهظ الثمن. في هذا الإطار، يحلو دمج السيراميك بمواد أخرى، في تصميم جدران الصالة الواحدة أو اختيار السيراميك وحدها، على أن تكون المادة تقلد الرخام ذا العروق البارزة، كما يمكن اختيار السيراميك الذي يقلّد الحجر الطبيعي، لتكسية الجدران في صالة الاستقبال الفخمة، مع الحرص على إكساء الأرضية بنوع آخر منسجم من السيراميك. الجدير بالذكر أن مقاسات قطع السيراميك الكبيرة مناسبة للغرف الفسيحة، والعكس صحيح، وأن الإنارة الصفراء المخفية تُعزّز التصميم الجداري المكسو بالسيراميك.

Lounge area in the apartment with a sofa, armchair and side tables. Empty picture on decorative concrete wall. 3d rendering.

من جهة ثانية، يحلو اختيار السيراميك بلون فاتح (تدرّجات البيج أو الرمادي)، في إطار تكسية الجدران والأرضيات في المساحات الضيقة. أضيفي إلى ذلك، السيراميك الذي يحاكي خشب “الباركيه” مرغوب في تكسية أرضيّات الفراغ “المودرن”.
من جهة ثانية، السيراميك مادة مرغوبة في تصميم المطابخ العصرية، فهي تحلّ على أماكن عدّة في الحيّز، لا سيما على سطح حوض الجلي (كاونترتوب)، الذي يجب أن يكون مغايرًا عن الخزائن الخشبيّة، لناحية اللون، فإذا كانت الدرف داكنة، فإن مادة السيراميك فاتحة، والعكس صحيح. وفي الحمّام، يفضّل تكسية الأرضية بالسيراميك فاتح اللون، مع إمكانيّة اختيار التصميم للجدار أيضًا.
تستخدم مادة السيراميك، أيضًا، في صنع الأثاث (أسطح طاولات القهوة، مثلًا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى