خاص

الشبلاوي يكشف التأثير السلبي لخلافات السياسيين على البرلمان

بغداد / عراق اوبزيرفر

اكد النائب المستقل حميد الشبلاوي، ان هناك هفوات كثيرة في الدستور والقوانين وهنالك تطور كبير حصل في البلد دون وجود أي مواكبة هذه التطورات من خلال تشريعات قانونية جديدة تعالجها بسبب تعطل جلسات البرلمان نتيجة للخلافات السياسية.

وقال الشبلاوي في حديث خاص لـ عراق اوزبرفر، ان “تشكيل الحكومة الجديدة تأخر كثيرا وقد انعكست تلك الازمة على المواطن الذي هو بحاجة ماسة الى تشكيل حكومة حقيقية قادرة على ادارة دفة الحكم لان الاستمرار بحكومة تصريف الاعمال وانتهاك المدد الدستورية اثرت بشكل كبير على الوضع العام في البلد”.

واضاف الشبلاوي، ان “الاساس في دخولنا الى قبة البرلمان وحضور الجلسات هو خدمة المواطن وممارسة دورها التشريعي والرقابي بالشكل الامثل، لاننا وللاسف الشديد فإننا سنصل الى نهاية الفصل التشريعي الاول ولم يتم استكمال او تشريع سوى قانون واحد رغم تبنينا جميع المشاريع والقوانين المرحلة من الدورة السابقة او التي راينا ضرورتها في هذه المرحلة والتي تخدم المجتمع لكنها لم يتحقق منها شئ بسبب تعطل الجلسات وعدم انعقادها بالشكل الذي نطمح به”.

وتابع ان “هناك هفوات كثيرة في الدستور والقوانين وهنالك تطور كبير حصل في البلد دون وجود اي مواكبة هذه التطورات من خلال تشريعات قانونية جديدة تلك تلك الهفوات والتطورات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى