العراق

الصحة: إتلاف أكثر من 100 ألف قرص و20 كيلوغراماً من المخدرات في بغداد

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إتلاف (981,150) قرصا وأكثر من (20) كغم من المخدرات والمؤثرات العقلية في الطب العدلي ببغداد.

وقال بيان للوزارة، تلقته وكالة عراق أوبزيرفر، إنه “بإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة، ومدير قسم متابعة أعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في وزارة الصحة أحمد عبادي وجميع أعضاء اللجنة، تم إتلاف كميات كبيرة من المخدرات والمؤثرات العقلية المضبوطة وفق القانون، والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد”.

ونقل البيان عن عبادي قوله: إنه “تم إتلاف (981,150) قرصا من المؤثرات العقلية وأكثر من (20) كيلوغراما من مواد مخدرة مختلفة ومادة الميثادون بحجم (850) سم مكعب والمحفوظة في الغرفة الحصينة في دائرة الطب العدلي ببغداد، والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية”.

من جانبه، أوضح القاضي صهيب دحام المعاضيدي، أن “هذه المرة السابعة خلال الشهرين المنصرمين وعملية الإتلاف تمر بثلاث مراحل: الأولى وزن و عد واختبار المواد المخدرة، والثانية تحميل ونقل، والثالثة حرق وإتلاف المخدرات واختبارها بعد عملية الإتلاف”.

وأضاف المعاضيدي، “بدأت العملية في الساعة الثامنة صباحا إلى ما بعد الظهر في محرقة تصل درجة حرارتها إلى (1300) درجة مئوية، وبعد اكتمال عملية الحرق يتم الاختبار مرة ثانية للتأكد من تلفها بصورة نهائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى