العراقالمحرررئيسيةعلوم وتكنولوجيا

الصحة العالمية تعلن دعمها للعراق “بمكافحة السرطان”

بغداد/ عراق اوبزيرفر

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد، دعمها للعراق في تحسين المكافحة الشاملة للسرطان والعمل على استراتيجية متكاملة، فيما أشادت بدور العراق في جعل مكافحة السرطان من الأولويات القصوى للرعاية الصحية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية بالعراق وائل حتاحت،إن “العمل على الاستراتيجية المتكاملة لمكافحة السرطان في العراق هو أمر في غاية الأهمية ويتبع لإهداف التنمية المستدامة الوطنية”، مبيناً أن “نتائج البعثة الاستعراضية المتكاملة لبرنامج العمل من أجل السرطان والتي نفذتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالاشتراك مع الوكالة الدولية لبحوث السرطان ومنظمة الصحة العالمية ساهمت في تحديد المقاييس لإنجاح جهود مكافحة السرطان في العراق”.

وأشار حتاحت إلى أن ” فريق البعثة الاستعراضية المتكاملة أجرى زيارة لأكثر من 15 مركزاً طبياً سواء مشافي او عيادات طبية، كما التقى المسؤولين والأطباء في بغداد وأربيل والموصل”، مشيداً “بدور وزارة الصحة العراقية في جعل تعزيز مكافحة السرطان من الأولويات القصوى للرعاية الصحية وما تحقق من تقدم في العراق بهذا الشأن”.

وأكد أن “منظمة الصحة العالمية مستمرة في العمل والشراكة مع وزارة الصحة العراقية من أجل تحسين المكافحة الشاملة للسرطان في العراق” وفقا للوكالة الرسمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى