العراقرئيسية

الصحة: لم نسجل أي وفيات بـ”السحايا” حتى الآن

بغداد / عراق أوبزيرفر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، اتخاذ إجراءاتها الصحية للتعامل مع الحالات الوبائية من مرض السحايا فيما أكدت عدم تسجيل حالات وفاة بمرض السحايا حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، إن “وزارة الصحة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة وحسب البروتوكولات المعمول بها للتعامل مع الحالات الوبائية، وباشراف ومتابعة شخصية من قبل وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي وبالتنسيق مع وزارة الصحة في إقليم كردستان”.

واضاف انه “تم تسجيل إصابات محدودة وقليلة في جميع المحافظات”، مبينا أن “مرض السحايا موجود أساساً، ومن الممكن أن تكون هناك إصابات في مناطق أخرى لكن الوضع الآن تحت السيطرة”.

وتابع أن”جميع الحالات المسجلة تتلقى العلاج اللازم وتستجيب له، وأكثرها غادرت المستشفى بسبب تحسن الوضع  الصحي للمصابين”، مؤكدا ان”الوزارة لم تسجل الى الآن حالات شديدة او حالات وفاة”.

وأشار الى أنه “تم اخذ بعض من العينات للمرضى المصابين لمعرفة اسباب انتشار مرض السحايا”، موضحاً ان”الوزارة تنتظر نتائج الفحوصات التي هي قيد الدراسة الوبائية وستعلن عن التفاصيل لاحقاً”.

وكان وزير الصحة صالح الحسناوي، قد قام بإرسال فريق عالي المستوى من دائرة الصحة العامة مكون من مختصين من المركز الوطني للسيطرة على الأمراض الانتقالية وخبراء في مجال علم الوبائيات إلى المنطقة، واطلع على الحالات الو محافظة السليمانية وتم إجراء الفحوصات وأخذ العينات منهم وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى