المحرررئيسية

الصدر يصدر توجيهات لأتباعه خلال عاشوراء.. مادخل فلسطين؟ 

 

النجف/ عراق اوبزيرفر

أصدر زعيم التيار الوطني الشيعي، مقتدى الصدر، اليوم الاثنين بيانًا نشر على حسابه الرسمي في منصة إكس، يتضمن توجيهات مهمة لأتباعه حول كيفية التعامل مع المناسبات الدينية المقبلة، خاصة عاشوراء وأربعينية الحسين عليه السلام.

أكد الصدر في بيانه على ضرورة رفع علم فلسطين خلال المناسبات، مشيرًا إلى أن مظلوميتهم مستوحاة من مظلومية الإمام الحسين عليه السلام. وشدد على أهمية الإبقاء على أجواء الحزن والابتعاد عن أي مظهر للفرح، مما يعكس الروح الحقيقية للمناسبات الدينية.

ودعا الصدر إلى إبعاد الفاسدين عن المواكب ومنبر الإمام الحسين دون استخدام العنف أو إثارة الفتنة، في خطوة تهدف إلى الحفاظ على نقاء المناسبة الدينية. وأكد على ضرورة خدمة الفقراء قبل خدمة أصحاب الأموال، مشددًا على أن الفقراء هم أحباب الله ويستحقون الأولوية في الخدمة.

وطالب الصدر بتسليط الضوء على القضايا الوطنية والإسلامية والشبابية، وخاصة قضية فلسطين والتطبيع والمجتمع الميمي والفساد المستشري، بهدف زيادة الوعي بين الحاضرين. كما أكد على أهمية قراءة القرآن والأدعية وذكر بعض المسائل الشرعية من قبل الخطباء والرواديد، لضمان تقديم الجانب الروحي والديني للمناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى