خاصسياسي

الصفدي يؤكد أهمية تدعيم التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق

بغداد/ عراق أوبزيرفر

أكد رئيس البرلمان الأردني أحمد الصفدي، الأربعاء، أهمية تدعيم التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق، فيما أبدى استعداد بلاده للتعاون مع العراق للقضاء على الارهاب.

وقال الصفدي في كلمة له من مبنى مجلس النواب العراقي، تابعتها وكالة عراق أوبزيرفر: “اشعر وزملائي بالفخر والاعتزاز بنجاح الدورة الثانية لمؤتمر بغداد لتعاون والشراكة والذي أقيم في الأردن قبل شهر من الان بدعوة من الملك عبد الله الثاني وبحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث تم البناء على مؤتمر بغداد الأول في السعي نحو تقديم كل الإمكانيات لدعم امن واستقرار العراق ودعمه في جهوده لترسيخ دولة الدستور والقانون وتعزيز الحوكمة وبناء المؤسسات القادرة على مواصلة التقدم وإعادة الاعمار وحماية مقدرات وتلبية طموحات شعبة”.

وأضاف: “على النحو الذي خرج به البيان الختامي لمؤتمر بغداد نؤكد على أهمية بناء التعاون الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق والمشاريع الاقتصادية التي تم الاتفاق عليها بما في ذلك مشاريع الربط الكهربائي”، لافتا الى ان “المهم في نتائج القمم الذهاب لغاية التكامل والاقتصادي وتعزز الاخوة والصداقة بين شعوب المنطقة وإرساء روح المحبة والتسامح والوسيطة التي نوازن بها الفكر التكفيري”.

واكد ان “الأردن وبقيادة الملك عبد الله الثاني ستبقى مع العراق عون وسند للقضاء بشكل شمولي على الإرهاب”، لافتا الى “اننا نريد العمل معاً بالتنسيق والتعاون في المجال البرلماني والنهوض بالدور التشريعي في مساندة جهود بلدنا وتقديم كل التعاون المشترك”.

وشدد على “ضرورة ترجمة العلاقة الأخوية الى خطوات عملية يجني ثمارها الشعبين الشقيقين، لافتا الى ان “العراق سينهض ويبقى السند والعون للامة، فهو المجد والتاريخ والحضارة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى