العراقخاصرئيسية

العالم يتضامن مع العراق بفاجعة حريق “الحمدانية”

بغداد / عراق اوبزيرفر

أعربت دول عربية وأجنبية عديدة، فضلاً عن البعثات الدبلوماسية في العراق، عن تضامنها مع الشعب العراقي، إثر حادث حريق قاعة زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى، مساء أمس الثلاثاء، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 200 آخرين.

الولايات المتحدة

قدمت السفيرة الأميركية لدى بغداد، آلينيا رومانسكي، تعازيها للشعب العراقي، قائلةً: “نقف إلى جانب العراقيين بحزنهم على الضحايا والمصابين في حفل زفاف الحمدانية”.

إيران

نعى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الحكومة والشعب العراقي بحادثة مقتل عدد من المواطنين العراقيين في حريق الحمدانية بمحافظة نينوى. وقال كنعاني: “نعلن استعداد إيران لتقديم المساعدات والإمكانيات الطبية لمعالجة الجرحى”.

الاتحاد الأوروبي

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى العراق تضامنها مع العراق في حادثة قاعة الأعراس بالحمدانية، قائلةً: “تعازينا الحارة لأهالي الحمدانية في أعقاب حادث الحريق المأساوي، أفكارنا مع العائلات المتضررة من هذه الخسارة المدمرة”. وأضافت: “نعلن تضامننا مع العراق ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين”.

الكويت

بعث رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، برقيتي تعزية إلى رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، قائلاً: “خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحريق الذي نشب في قاعة للمناسبات أثناء حفل زفاف في قضاء الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق”.

البرلمان العربي

قدم رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، تعازيه لجمهورية العراق، قائلاً: “خالص التعازي وصادق المواساة لجمهورية العراق قيادةً وحكومةً وبرلماناً وشعباً، إثر حادث الحريق المروع الذي اندلع بمحافظة نينوى، وأسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين”. وأكد: “تضامن البرلمان العربي الكامل مع الشعب العراقي في هذا المصاب الجلل، مقدماً خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا”، داعياً “المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وغفرانه، راجياً الشفاء العاجل للمصابين”.

روسيا

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تعزية لنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد السوداني، بضحايا حادث حريق الحمدانية.

فلسطين

أعرب رئيس دولة فلسطين محمود عباس، عن “تضامن دولة فلسطين وشعبها التام مع العراق الشقيق بالحريق الذي اندلع في قاعة أفراح ببلدة الحمدانية بمحافظة نينوى شمال العراق، وأسفر عن مصرع وإصابة المئات”. وقال عباس: “أحر التعازي القلبية والمواساة الأخوية للرئيس عبد اللطيف جمال رشيد وللحكومة والشعب العراقي الشقيق، ولعائلات الضحايا، سائلاً المولى عز وجل، أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على الجرحى بالشفاء، وأن يحفظ العراق وشعبه بخير وسلام وازدهار”.

سلطنة عمان

أعربت وزارة الخارجية العمانية عن تعاطف سلطنة عُمان مع العراق‬⁩ حكومةً وشعبًا جراء اندلاع حريق بقاعة للأعراس في بلدة الحمدانية شمالي العراق، ‏وعبّرت في بيان عن خالص تعازيها لذوي الضحايا وأصدق أمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى