العراقرئيسية

العبادي: حكومة السوداني تسير بالاتجاه الصحيح

النجف / عراق اوبزيرفر

أكد رئيس الوزراء الأسبق حيدر العبادي، اليوم الخميس، أن إقرار موازنة لثلاث سنوات يجب أن تكون مخططة وممنهجة، داعياً، إلى إعداد موازنة رقمية جديدة بشكل سنوي، فيما أشار إلى أن حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تمتلك أداءً جيداً وتسير باتجاه صحيح.

وقال رئيس تحالف النصر حيدر العبادي، خلال مؤتمر صحفي عقده بالنجف، إن “إقرار الموازنة لثلاث سنوات حل جيد، إلّا إن هذا لا يمنع في رفع موازنة رقمية جديدة سنوياً والسبب يعود إلى أسعار النفط غير المستقرة”، مبيناً، أن “رؤية الموازنة لثلاث سنوات يجب أن تكون مخططة وممنهجة لتتمكن من إعطاء نوع من الاستقرار”.

وأضاف، “نحن ضد إعادة الموازنة مرة أخرى للحكومة، إذ سيتسبب بتأخر اقرارها، ويمكن لمجلس النواب إعادة النظر بها، خاصة أن الدستور أعطى الصلاحية للبرلمان بأن يناقل بين الأبواب ويخفض الإنفاق”.

وأشار إلى، أن “حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لم يمض عليها وقت طويل، إلا أنها تمتلك الأداء الجيد وتسير بالاتجاه الصحيح، ونأمل في استمرار الانجازات”، لافتاً إلى أن “دور الحكومة يتركز في جعل استقرار بالبلاد وخلق فرص عمل وتحسن الاقتصاد والخدمات”.

وتابع، “أنا مع دفع الاستقرار في العراق وإسناد الحكومة بالاتجاه الصحيح”.

وبشأن قانون سانت ليغو ذكر العبادي، أن “المشكلة ليست في القانون الانتخابي، انما في كيفية التعامل معه ومع طريقة الانتخاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى