العراقالمحررخاص

العتبة العلوية المقدسة تُقيم احتفالها بعيد الغدير الأغر

النجف الاشرف/ عراق اوبزيرفر

أقامت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة الاحتفال المركزي الخاص بعيد الغدير الأغر، بحضور ممثلي مكاتب المراجع الدينية وأساتذة الحوزة الشريفة وطلبتها وأمناء العتبات المقدسة وممثليها والمزارات الشريفة في داخل العراق وخارجه، وجمع كبير من أبناء مدينة النجف الأشرف.

وقالت الامانة العامة ان المهرجان افتتح بكلمةٍ للأمين العام للعتبة العلوية المقدسة عيسى الخرسان تطرَّق فيها إلى أهمية يوم الغدير في نفوس المحبين والموالين لأهل البيت الأطهار (ع).

وأثنى الخرسان في كلمته على جهود خدَّام العتبة المقدسة لإنجاح احتفالات أسبوع الغدير بأكثر من أربعين فعالية تضمَّنت المفاصل العبادية والفكرية والإعلامية فضلًا عن البرامج الخاصة بالمرأة والطفولة .

وتضمَّن الحفل إلقاء كلمتين لكلٍّ من الأستاذ في الحوزة العلمية محمد حسين العميدي والناطق الرسمي لمجلس علماء الرباط المحمدي في قضاء حديثة كامل الفهداوي، أبرزا فيهما الأبعاد العقائدية لبيعة الغدير ودور أمير المؤمنين (ع) في توحيد الصف الإسلامي وتثبيت الرسالة المحمدية السمحاء، كما تطرَّق الفهداوي إلى امتداد فكر أمير المؤمنين (ع) في حفظ الأرض والعرض والذي مثَّلته فتوى الدفاع الكفائي التي جاءت في توقيت حسَّاس من تاريخ العراق لتتصدى لاعتى هجمة شرسة تهدف إلى تمزيق أرض العراق ووحدته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى