العراقخاص

العدل تعلن اطلاق سراح 562 نزيلا خلال حزيران الماضي

بغداد/ عراق اوبزيرفر

اعلنت وزارة العدل، اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح (562) نزيلاً ونزيلة في الأقسام السجنية ببغداد والمحافظات بقرار تمييزي أو انتهاء مدة المحكومية خلال حزيران الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “عراق اوبزيرفر”، ان “دائرة اصلاح الاحداث اعلنت عن موقفها الشهري في جميع دور الملاحظة التابعة لها خلال شهر حزيران للعام الجاري، جاء ذلك في تقريرها الشهري المفصل الذي صدر عن قسم الشؤون الفنية في الدائرة والمتضمن ما يلي:

– ألقيت محاضرات متنوعة في مختلف الاختصاصات عن طريق الأطباء والباحثين الاجتماعيين ومختصين في الوعظ الديني بواقع (٩٢) محاضرة، منها (١٦) صحية و (٤٩) ثقافية و (٢٧) دينية.

– مشاركة (٢٣٣) حدث في مختلف الدورات التأهيلية والتدريبية بالمدارس الإصلاحية، حيث شارك (٤٣) حدث في ورشة الحلاقة و(٣١) في ورشة النجارة و(٣١) في الحدادة و(٤١) في دورة أنظمة التشغيل والعمل على الحاسبة، كما شارك (١٩) حدث في ورشة الأعمال اليدوية و(٤٩) في تعليم فن الخياطة وكذلك اشترك (١٩) حدث في ورشة الخط والرسم.

– في الجانب التعليمي انخرط (٥٢) حدث في البرنامج التعليمي لمحو الأمية.

– وعلى الجانب الصحي تم فحص ومعاينة (٢٠٩٧) حدثاً داخل شُعب الطبابة في دور الملاحظة للتأكد من سلامتهم صحياً وجسدياً وإحالة (٢٤) حدثاً إلى المستشفيات والمراكز الصحية لتلقي العلاج اللازم كما سُجلت (٣٣) زيارة إلى المدارس الإصلاحية من قبل أطباء بمختلف الاختصاصات (جلدية، عيون، نفسية، باطنية، صدرية) بالإضافة إلى تعفير الأقسام ضد القوارض والحشرات وتلقيح بعض الأحداث بلقاح الإنفلونزا الموسمية.

– تنظيم (٢٤) زيارة عائلية عامة وإجراء (٢٧٨٠) اتصال هاتفي للأحداث بذويهم بإشراف شُعب البحث الاجتماعي في الاقسام الإصلاحية.
– استمرار ممارسات النشاط الرياضي بشكل منتظم للأحداث كألعاب كرة القدم، والتنس، والطائرة، والسلة، والتمارين السويدية، وغيرها من الألعاب الترفيهية الأخرى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى