العراقرئيسية

العراق: أمطار في 7 محافظات وموجات غبار تستهدف مُدناً أخرى

بغداد/عراق اوبزيرفر
تشير توقعات الطقس، اليوم السبت، إلى زيادة الاحساس بالبرودة خلال الأيام المقبلة، مع توقعات بهطول زخات أمطار خفيفة وموجات غبار على مدن مختلفة من البلاد غداً الاحد،
وقال المتنبئ الجوي، صادق عطية، في توضيح تابعتها وكالة عراق اوبزيرفر، إنه “اعتبارا من ليل الاثنين/ الثلاثاء سيزداد الاحساس بالبرودة ليلا في مدن شمال البلاد وبعض مدن الوسط والغربية، وبالخصوص المناطق الجبلية”.
وتوقع عطية، أن “تكون الاجواء اكثر اعتدالا خلال ساعات النهار في (عموم المدن) بعد يوم الاثنين مع نسمات مائلة للبرودة النسبية خلال ساعات الفجر، وهذا دليل على بداية اقتراب موسم الشتاء، رغم انه مناخيا بعيد ويتبقى عليه حوالي 60 يوما، اما فلكيا فحوالي 70 يوما”.
وأشار إلى “موجة الرطوبة في مدن الجنوب تنتهي خلال ساعات مساء وليل الاثنين/ الثلاثاء تدريجيا”، كذلك “متوقع تشكل ضباب كثيف يقلل الرؤية الافقية جنوب وشرق البصرة فجر الاحد وفجر الاثنين، وهناك توقع بتشكل ضباب خفيف في باقي مناطق البصرة”.
وتوقع عطية، “هطول زخات أمطار خفيفة تشمل مناطق متفرقة من نينوى ودهوك واربيل والسليمانية نهار غد الاحد، وفرص ضعيفة في كركوك وصلاح الدين وديالى وشمال الانبار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى